Responsive Ad Slot

فيديوهات و شروحات مصورة

4 تطبيقات مشهورة يجب حذفها من جهازك اذا كنت حريصا عن خصوصيتك

نشر يوم الخميس، 14 يوليو 2016 من طرف English with Rikos


يوجد في جوجل بلاي الآلاف من التطبيقات ، لكن بطبيعة الحال ليس كلها مهمة بالنسبة لك ، ونحن عادة ما نركز على عدد التحميلات والتصنيف لتحميل اي تطبيق و التقيمات . لكن هل يكمن لنا دائما ان نثق في هذه الأرقام ؟ في هذه التدوينة جمعت 4 تطبيقات معروفة جدا والتي لا انصحك بتحميلها وجب عليك حذفها فورا !!
لماذا لأن هذه التطبيقات يتم تحديثها واستغلال المستخدمين  وكذلك تسبب الضرر في الهاتف من ناحية استهلاك موار الجهاز .

ES FILE EXPLORE



تطبيق معروف ومن افضل برامج تصفح الملفات في الاندرويد ولقد كان رائعا قبل ان يقوم مطوريه بتضمين إعلانات فيه ، ولكن تكمن المشكلة ان الاعلان يضهر حتى عندما يتم قفل الهاتف اي في شاشة القفل وهذا يستهلك موارد الهاتف وبالتالي يسبب نفاذ البطارية ، وبعد هذه المشكلة تم ازالة الادوير " Adware"  ولكن لاتزال بعض المشاكل التي يسببها في جهاز المستخدم .

CLEAN MASTER



هذا تطبيق ايضا من اشهر التطبيقات ، مع مرور الوقت تم إضافة العديد من المميزات ، لكن كان في الاول برنامح لمسح مخلفات الجهاز ، وهو الان مضاد للفيروسات ومانع للاعلانات ومسرع للالعاب و قفل التطبيقات ، ولكن لا تغرك كل هذه الميزات فهي لا تعمل بشكل صحيح ، بل هي فقط تستهلك موارد الجهاز من معالج وذكرة عشوائية وكذلك البطارية .

UC BROWSER



واحد من أكثر التطبيقات شعبية في العالم ، التطبيق الصيني الذي شهد نجاحا كبيرا في العالم لكن فقط من الاعلانات وهو يوفر عدة وظائف ممتازة وكذلك سرعة في التصفح ولكن كل هذه المميزات ليست مجانية كما تبين للمستخدم ، حيث العديد من الخبراء و المحترفون في المجال المعلوماتي لاحظوا ان هذا المتصفح ، يقوم بإرسال رقم IME , ANDROID ID وكذلك عنوان ماك الخاص بهاتفك وبعض البيانات المستخدم الاخرى حيث يتم ارسالها بشكل اوطوماتكي الى خوادم شركة UMENG COMPANY التي تعمل في مجال جمع المعلومات لمنصة التداول علي بابا ، لهذا انصح عدم استخدام التطبيق .

DU BATTERY SAVER & FAST CHARGE



تطبيق كذالك شعبي كثيرا وقد حصل على أكثر من 10 ملايين تحميل في جوجل بلاي وهو مجرد خدعة و احتيالي فقط يعتمد على التسويق الكاذب لميزات غير حقيقة من خلال العنوان والصورة كما هو مشار اليه هو جعل بطارية الهاتف اكثر قوة لكن فقط للخداع ، فالشحن السريع كما يدعي التطبيق غير ممكن اذ لم يكن هاتفك يدعم هذه الخاصية كما ان توفير الطاقة ماهو الا غش .

وفي الاخير يجب دائما أخد الاحتياط والحذر لأن ليس كل التطبيقات امنة فعندما تثبت تطبيق فهدا يعني انك تعطيه الصلاحية للتحكم بجهازك .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تغريداتنا على تويتر

تابعنا على جوجل بلس

المدونون الرسميون

المهدي سعيد

فيصل علاوي

أرشيف المدونة الإلكترونية